الكنيسة المعمدانية المحلية - الناصرة
الرئيسية عن الكنيسة خدماتنا النشرة عظات اخبار واحداث مقالات روابط اتصل بنا English
 

تعاملنا مع العنف والإجرام في المجتمع
2007/09/08


بقلم: بطرس منصور



يبدأ كل حديث في الناصرة وربما ايضاً في الجليل بالحديث عن حالات قتل خمسة شبان من الناصرة ويافة الناصرة في الاسبوع الاخير على خلفيات مختلفة اغلبها جنائي.... الكل يبدي امتعاضه من العنف المستشري في البلد ويطرح السؤال هل لنا دوركمؤمنين مسيحيين ازاء ذلك، وان كانت الاجابة "نعم" فما هو؟

اعتقد ان الاجابة على الشق الاول للسؤال هي بالايجاب.فابليس مصدر كل خطية ،شر وظلمة ويريد للناس ان تبغض ،تؤذي وتقتل بعضها البعض . وهدف ابليس ان يطرد النور من حياة الناس الذين خلقوا على صورة اللة. ولكن يسوع طلب ان نصلي للذين في منصب لكي نحيا حياة مطمئنة هادئة (1 تيموثاوس 2:2) هناك وصف المؤمنين كنور للعالم (متى 14:5) وكملح للارض (متى 5 :13) لذا فواجبنا ان نعمل لدحر قوة ابليس الذي يؤلب الاخ على اخيه.

يمكننا فعل ذلك عن طريق:

1-الصلاة التشفعية لاجل البشر لكي يزيل الرب الغشاوة عن الأعين واعلان ملك الرب في بلدنا. بصلواتنا التشفعية المستمرة تدحر قوة ابليس الشرير.

2.تربوي في الكنائس والمدارس المسيحية بحيث نوضح تعليم الانجيل في هذا الامرمؤكدين قيّم المحبة والامانة والاحترام وغيرها وكذا عواقب عدم عدم احترام الغير،الانفلات والعنف.

3.العمل على ايجاد اطر للشباب والشابات من مختلف الاجيال للرياضة،الفنون،المطالعة وغيرها.فالفراغ عند الشباب يقود في نهاية المطاف لأعمال وفعاليات سلبية.

4.تربوي عام مع الدائرة الاوسع:كعنصر من عناصر المجتمع يتحتم علينا كانجيليين التعاون مع الطوائف الاخرى في البلد للتنديد باعمال العنف وايضاً في التوعية المشتركة لكافة ابناء المجتمع عن طريق ندوات،محاضرات وغيرها.

5. مطالبة السلطات لتقوم بواجبها في حفظ الامن وتقديم العناصرالاجرامية للمحاكمة عن طريق رسائل ولقاءات مع المسؤولين.


  © كل الحقوق محفوظة للكنيسة المعمدانية المحلية - الناصرة 2006 - 2015 , Powered by ITSOFTEX