الكنيسة المعمدانية المحلية - الناصرة
الرئيسية عن الكنيسة خدماتنا النشرة عظات اخبار واحداث مقالات روابط اتصل بنا English
 

وفد من المعمدانيين يجتمع برئيس الدولة
2007/09/30


قام وفد من رابطة الكنائس المعمدانية في البلاد وممثل عن المدرسة المعمدانية يوم الثلاثاء الماضي بزيارة رئيس الدولة شمعون بيريس في مقره في القدس برفقة القس الدكتور ديفيد كوفي رئيس الاتحاد المعمداني العالمي.

في بداية الاجتماع قدم القس الدكتور كوفي تحيات من مئة مليون معمداني من انحاء العالم كما سلّم له تحية من الملك عبداللة الثاني الذي كان القس كوفي قد اجتمع به يوم الاحد في عمان ،كما اوضح القس كوفي ايمانه بأن الجميع مدعو ليكون من صانعي السلام.

بعدها قدم رئيس رابطة الكنائس المعمدانية المهندس منذر نعوم لمحة عن الكنائس المعمدانية في البلاد وباقي الكنائس الانجيلية ، كما طلب دعم رئيس الدولة لمطلب الاعتراف بهذه الكنائس كطائفة معترف فيها خصوصا بعد اقامة مجمع للكنائس الإنجيلية في البلاد.

كما شارك سكرتير رابطة الكنائس المعمدانية المهندس بدر منصور عن كلية تعليم اللاهوت الانجيلية التي افتتحت في الناصرة هذا الاسبوع وايضاً عن المدرسة المعمدانية التي تعتبر من افضل المدارس في البلاد.

من جهته شارك رئيس الدولة عن التزامه بدعم مستشفيات الناصرة وعن مشروع سيسكو لليهود والعرب والتزامه بدعم البرمجه ومشاريع البرمجة المحوسبة في الوسط العربي. كما شارك حول توجه المدارس الكاثوليكية في البلاد اليه بما يختص بالمخصصات المنقوصه التي تستلمها من الحكومة وكيف انه يتابع الامر.

كما قدم القس منير قاقيش، نائب رئيس رابطة الكنائس المعمدانية لرئيس الدولة رسالة من قسوس الكنائس الانجيلية في الضفة بخصوص اصدار تصاريح الدخول للبلاد لحضور خدمات كنائس اخرى او لزيارات للاماكن المقدسة ووعد رئيس الدولة بمتابعة الامر.

كما شارك رئيس الدولة عن توقعاته من مؤتمر السلام المزمع عقده في نهاية السنة مشيراً ان كل من الاسرائيليين والفلسطينيين يواجهون جبهتين ،واحدة داخلية امام المعارضة بين شعبهم والاخرى خارجية مع الطرف الثاني مما يزيد الامور تعقيداً. كما اشار الرئيس بيريس لاهمية التعاون الاقتصادي بين اسرائيل،الفلسطينيين والاردن لكي يشعر المواطن ان السلام يفيده على الصعيد الشخصي ايضاً وليس هو سلام بين زعماء فقط.

في نهاية الاجتماع قدم مراقب الحسابات ايهاب عليمي وهو ممثل مجلس ادارة المدرسة المعمدانية هدية رمزية لرئيس الدولة، ليس قبل ان يشير الى ان المدرسة المعمدانية في الناصرة حصلت على 9 جوائز في مسابقة دولية مقرها وارسو تدعى "الخطوة الاولى نحو جائزة نوبل للفيزياء" من اصل 22 جائزة حصلت عليها اسرائيل.

اشترك في اللقاء ايضاً القس فؤاد سخنيني راعي الكنيسة الانجيلية المعمدانية في الناصرة والقس حاتم جريس راعي كنيسة ماران آتا المعمدانية في الرامة.



 

 
  © كل الحقوق محفوظة للكنيسة المعمدانية المحلية - الناصرة 2006 - 2015 , Powered by ITSOFTEX