الكنيسة المعمدانية المحلية - الناصرة
الرئيسية عن الكنيسة خدماتنا النشرة عظات اخبار واحداث مقالات روابط اتصل بنا English
 

حملة جورج لاتي لمساعدة الفقراء
2008/12/23


بلغ مجموع ما جمع من المدرسة والكنيسة  في حملة طيب الذكر الاستاذ جورج لاتي لمساعدة الفقراء حوالي 21,000 شيكل بحيث جمعت الكنيسة 12,700 شيكل والمدرسة 8223 شيكل.

 

وقد تمت مساعدة 42 عائلة من هذه التقدمة.

 

يذكر ان الاستاذ جورج لاتي كان معلماً للدين واللغة العبرية في المدرسة واحد قادة الكنيسة المعمدانية وتوفى عام 1991. كان الاستاذ جورج يقوم في كل عيد ميلاد بجمع التبرعات للفقراء في تقدمة لوتي مون وايضاً خلال كل السنة وقامت كنيستنا بعد وفاته بجمع تقدمة ميلادية لمساعة الفقراء على اسمه.

 

"المعطي المسرور يحبه الله"




-----------




تقدمة جورح لاتي لعيد الميلاد (عن مجلة الكلمه - بأصدار مركز الناصره للدراسات المسيحيه)




خدمت السيدة لوتي مون مرسلة في الصين من قبل المجمع المعمداني الجنوبي في الولايات المتحدة ما ين السنوت\ات 1873- 1912. وكانت تعمل في التعليم والتبشير بين الصينيين. وفي مراسلاتها مع المجمع المعمداني كانت تتحدث عم الحضارة الصينية والحاجات الروحية والمادية للشعب الصيني وتشجع المجمع المعمداني لدعم مبشرين مستدين للعمل في الصين. فقامت جمعية النساء في المجمع بجمع مبلغ من المال لهذا الغرض.





وبعد وفاة لوتي مون ببضع سنوات 1918 أطلق اتحاد النساء في المجمع المعمداني الجنوبي اسمها على تقدمة " تقدمة لوتي مون لعيد الميلاد للتبشير في الحقول الأجنبية". ولا يزال هذا الصندوق يعمل حتى يومنا هذا.




الكنيسة المعمدانية في الناصرة كانت تشترك في هذ الصندوق منذ سنوات الخمسين وتقوم بجمع التبرعات لهذا الغرض وكان قسم منها تنفق على العائلات المحتاجة وقسم يرسل للمجمع المعمداني لغاية التبشير.




وقد اختص الأخ جورج لآتي وبحماس شديد لهذا الصندوق وعلى مدى سنين طويلة كان يقوم بهذه الخدمة. وكان ما ان يهل شهر كانون الأول حتى يبدأ بتوزيع مغلفات التبرع لكل معلمي المدرسة وطلابها, أصحاب المحال التجارية وموظفين. وكان يتابع عمله بكل إلحاح لاسترجاع المغلفات وبسبب هذا النشاط صار اسم الصندوق "لاتي مون" بدل "لوتي مون" وبعد سنوات من انتقال الأخ جورج الى الأمجاد السماوية أخذت الكنيسة المعمدانية المحلية على عاتقها القيام بجمع هذه التبرعات تحت اسم "تقدمة جورج لاتي لعيد الميلاد". تقوم الكنيسة بجمع التبرعات ومن ثم انفاقها في عمل الخير وسد حاجات عائلات محتاجة وخاصة في موسم الميلاد متذكرين أعظم هدية من الله للإنسان.




 

 
  © كل الحقوق محفوظة للكنيسة المعمدانية المحلية - الناصرة 2006 - 2015 , Powered by ITSOFTEX