الكنيسة المعمدانية المحلية - الناصرة
الرئيسية عن الكنيسة خدماتنا النشرة عظات اخبار واحداث مقالات روابط اتصل بنا English
 

الممرضة كرولين قبطي تحصل على شهادة دولية كمستشارة للرضاعة.
2007/11/20


الممرضة كرولين قبطي تحصل على شهادة دولية كمستشارة للرضاعة IBCLC- International Board Certified Lactation Consultant

حصلت الممرضة الأخت كرولين قبطي والتي تعمل في مستشفى الناصرة (الانجليزي) على شهادة دولية في موضوع الرضاعة والتي تؤهل حاملتها على تقديم الإرشادات للمرأة المرضعة وأيضاً للممرضات بكل جديد في موضوع الرضاعة والترضيع في جميع أرجاء العالم وليس فقط في إسرائيل.

وعلّقت السيدة رندة الياس، مديرة التمريض في المستشفى (وهي من الكنيسة المعمدانية المحلية-الناصرة) انه من اجل الحصول على الشهادة،على الممرضة أن تكون ذات خبرة في مجال الرضاعة لمدة 5 سنوات على الأقل أو أن تكون قد تمرنت العديد من الساعات المساعدة في الرضاعة، اضافة إلى 45 ساعة من المحاضرات والأيام الدراسية التي تشمل عرض الخبرة الموجودة عند الممرضة وأيضاً توصيات من شخصين عاملين في المجال.

أما للحصول على الشهادة فعلى الممرضة الخضوع لإمتحان مدته 6 ساعات في مستشفى أشكلون .كما ويجدر بالذكر أن هذه الشهادة تخدم حاملها لمدّة 5 سنوات فقط وبعدها عليه الخضوع للإمتحان مرّة أخرى أو تعلم 75 ساعة جديدة وهذا بهدف التحتلن والاطلاع على آخر المستجدات في هذا المجال.
ومن المواضيع التي يتوجب دراستها ومعرفتها: معرفة الجسم وأعضاء الجسم (anatomy)، والأدوية المسموح أن تأخذها الأم المرضعة وكيفية إستعمال أدوات المساعدة للوالدة والطفل الرضيع.

ويذكر ان الأخت كارولين قبطي هي كنة الأخ ايليا قبطي وتشارك في خدمات الكنيسة.


  © كل الحقوق محفوظة للكنيسة المعمدانية المحلية - الناصرة 2006 - 2015 , Powered by ITSOFTEX