الكنيسة المعمدانية المحلية - الناصرة
الرئيسية عن الكنيسة خدماتنا النشرة عظات اخبار واحداث مقالات روابط اتصل بنا English
 

الاجتماع العام لرابطة الكنائس المعمدانية يوم السبت في كفركنا
2009/06/13



حطت الوفود المعمدانية رحالها من كافة المدن والقرى في البلاد الى قانا الجليل، اذ انعقد الاجتماع العام لرابطة الكنائس المعمدانية في الكنيسة فيها يوم السبت 13.6.2009

 

مجمل عدد المندوبين كان ستين في بداية الاجتماع وتقلص حتى نهاية الاجتماع الى 53 ولكنه يعتبر بجميع الاحوال عدداً كبيراً ويدل على الاهتمام والنشاط بعمل الكنائس المشترك.


 جلس ممثلو كنيستنا متفرقين فالأخ فؤاد والأخ ايليا وهما رئيسان سابقان للرابطة جلسا في الصف الثالث ودققا في الاجراءات القانونية للقرارات .الأخ ايليا استغل مكان جلوسه الاستراتيجي ايضاً لالتقاط الصور.الاخوة بشارة ،ابراهيم وسيمون جلسوا بادب وهدوء في وسط القاعة. راني سابا قام بمرافقة الاخت زينة نعوم في العزف مع زملائه في فترة التسبيح  كما قدم تقريراً عن مخيمات دولاب الخزاف. بدر منصور كان كأم العروس ،كثير الحركة وما فتئ يدخل ويخرج من القاعة ويقوم بالترتيبات المختلفة، التقاط الصور،احصاء المندوبين وتقديم الملاحظات-كيف لا وهو يخدم في الرابطة منذ 8 سنوات. القس عازر جلس بين القسوس برايسون وفل وترجم لهما للانجليزية. بطرس جلس امامهم وعقّب كثيراً كعادته.


 كان للحاضرين شعورغريب ان فقرات عديدة من الاجتماع كانت اعادة لاجتماع مجمع الكنائس الانجيلية الذي انعقد قبل عدة اسابيع: نفس فريق التسبيح ونفس الرئيس للهيئتين (الأخ منذر نعوم) وقيادته للاجتماعين.


 بعد فترة تسبيح معتدلة الحماس (كما يليق بالمعمدانيين) شارك القس منير قاقيش نائب رئيس الرابطة  بعظة نارية حماسية (غير تقليدية للمعمدانيين) من اعمال الرسل 2 :42 مؤكداً على ضرورة ان يأخذ الخدام مكانهن في الخدمة في الرابطة عن طريق الصلاة والشركة.


 ثم توالت التقارير وكان ابرزها تقرير خدمة النساء من الاخت روز عبيد من اجتماعات ورحلات وتدريب بشكل استثنائي مع القسين المحبوبين اندراوس ابو غزالة ونزار شاهين باعداد غفيرة لم نشهدها في خدماتنا الانجيلية عامة والمعمدانية خاصة. كما قدم القس برايسون تقريراً عن النيتس وبرامجها المختلفة والبشرى السعيدة كانت اعتماد لقب اول باللاهوت بالعربية. ترجم له للعربية توأمه صاحب اللحية حديثة العهد القس عازر.


 كما قدم الاخ منذر نعوم تقرير الرئيس ولوحظ التركيز على دعم خدام وخدمات وحل المشاكل في عدة مواقع استنزفت طاقة الرئيس ونائبه والاخوة الآخرين في القيادة.


بحل هذه المشاكل هناك توقع، أمل وترقب ان يقوم المجلس الجديد بالعمل في صلب الخدمة،توسيعها وتطويرها في البلاد بدل حرق الطاقة على التوسط ، حل الخلافات ، جسر الهوة واحاديث المرارة اللانهائية.


 كما تم تقديم ميزانية مقترحة لسنة 2009 (مع اننا  في منتصف السنة!) فيها ايمان اكثر من حبة الخردل.


 القسم الاخير دار حول التصويت على الكنائس المرشحة للانضمام للرابطة. علم الجميع ان الموضوع الحساس سيكون طلب كنيسة جبل الكرمل المعمدانية الانضمام للرابطة وهو طلب تم تأجيله عدة سنوات .


 عمل مجلس الرابطة جاهداً واستثمر عشرات الساعات منذ فترة رئاسة الأخ فؤاد حداد والمجلس الحالي والأخ منذر ونائبه القس منير في محاولات لاصلاح ذات البين وجسر الهوة لنتمكن من ضم كنيسة جبل الكرمل للرابطة والمحافظة على وحدة الرابطة من جهة اخرى.


 قرأ الأخ منذر رسالة مؤثره وصلت من القس فيليب سعد يبارك فيها لاخوة كنيسة جبل الكرمل ويوضح انه يجب الا نعطي ابليس مكاناً . تاثر الجميع بهذه اللفته المسيحية وصفقوا طويلاً لموقف القس فيليب المتجلي في الرسالة ومجّدوا الهنا لانه اله غفران ومحبة ويغيّر القلوب بما لا تستطيع اية ديانة او عادات اوأخلاقيات عالمية ان تفعله.


 بعدها تم التصويت على الكنائس المنضمه للرابطة (الحياة الجديدة -الرمله، والبعنه وللوظائف الشاغرة  فاعيد انتخاب منذر بالاجماع كرئيس وبدر كسكرتير باغلبية ساحقة والباقي باغلبيات كبيرة. يشمل ذلك امين صندوق جديد هو الأخ سامر عرطول من كنيسة الحياة الجديدة والأخ راني سابا من كنيستنا كمنسق للشباب.


تجمع المجلس الجديد في المقدمة للصلاة عليهم من كبير القسوس القس فؤاد سخنيني لينهي اجتماع العائلة الانجيلية الأكبر بين العائلات الانجيلية في البلاد.


 


في الاجندة التي ارسلت للاجتماع العام اعلن ان الاجتماع سينتهي بغذاء كناوي، فاعتقدنا انه سيشمل النبيذ الذي يصحّي (كما في يوحنا 2 في قصة عرس قانا الجليل بحسب التفاسير الانجيلية المحافظة) او رمّان مليسي او بغّالي الذي تشتهر فيه هذه البلدة، ولكن المفاجأة جاءت على غير لك اذ أبدع الأخوة المضيفين من كنيسة كفركنا باللحوم المشوية وهكذا اشترك الجميع بتناول اللحوم والسلطات الطازجة والشركة الحبيّة باجواء طيبة ممتلئة بالايمان للمستقبل. اشرف على جودة اللحوم وعملية الشي من كنيستنا القس عازر وبالتوزيع والأكل بذات الوقت الأخ سيمون .   

 

لمشاهدة صور أضافيه (من تصوير الأخ أيليا) - http://picasaweb.google.com/eliaqubti/AnnualABC09?authkey=Gv1sRgCKHTmvy95Y7b9AE&feat=email#

 

 


 




 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 
  © كل الحقوق محفوظة للكنيسة المعمدانية المحلية - الناصرة 2006 - 2015 , Powered by ITSOFTEX