الكنيسة المعمدانية المحلية - الناصرة
الرئيسية عن الكنيسة خدماتنا النشرة عظات اخبار واحداث مقالات روابط اتصل بنا English
 

حفل زواج متعدد اللغات حول بركة السباحة
2010/04/11




شهدت الناصرة عامة واعضاء الكنيسة الانجيلية خاصة حفل زواج مميز يوم السبت 10.4.2010. اذ عقد قران  رودا كريمة  القس سهيل سعد وزوجته روتي على الشاب سيرجيو فويتينكو وذلك في فندق الجولدن كراون (الرينسانس سابقاً) ما حول بركة السباحة.
جرت الخدمة باسلوب لا يتصف بالرسمية المفرطة بل بالتنويع وروح دعابة خفيفة.

دخلت العروس لمنطقة البركة برفقة اخويها يوسف وجورج على انغام النشيد الوطني الامريكي قبل مارش الزواج. ثم افتتح الاجتماع القس مارتين ديكر الهولندي من نتسيرت عيليت الذي القى عظة مشدداً على اهمية ان تبنى العلاقة الزوجية على الرب ومحبته واشتملت العظة على لمسات شخصية للعروسين وعائلاتهما واجملها ما توجه به لجدة العروس السيدة انطوانيت لاتي مشبهاً اياها بنعمي حماة راعوت وامانتها رغم الظروف الصعبة.

بعدها قدمت عدة قراءات وصلوات من القس فيليب سعد عم العروس واخوة العروس واليكس شقيق العريس وذلك باربع لغات :العربية ،الانجليزية،العبرية والروسية.
اما مراسيم الزواج فقام بها القس سهيل سعد والد العروس المتأثر باللغة الانجليزية. وعلى الرغم ان القس سهيل كان معلماً للعربية في ماضية وليس الانجليزية غير انه ابلى بلاء حسناً فيها.
في النهاية طلب القس سهيل من كافة الخدام المتواجدين في المكان التقدم للصلاة للعروسين وبالفعل تقدم حوالي عشرين قسيساً لوضع الايدي والصلاة على العروسين وبضمنهم قسوس من كنيستنا هم فيل هيل،برايسون آرثر،سهيل بطحيش وحنا كتناشو.
انهى القس سهيل الخدمة بروح فكاهية اذ دعا المزمعين على الزواج التقدم للزواج اذ ان الضيوف موجودون كما القسوس. ثم دعا الذين يشعرون بالحر الشديد او يودون اتباع الرب بالمعمودية ان يقفزوا للبركة...

بعد الخدمة اشترك الجميع في تهنئة العروسين وتناول التضييفات .
الف مبروك للعروسين وذويهم  من الكنيسة المعمدانية المحلية -الناصرة.



 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 
  © كل الحقوق محفوظة للكنيسة المعمدانية المحلية - الناصرة 2006 - 2015 , Powered by ITSOFTEX