الكنيسة المعمدانية المحلية - الناصرة
الرئيسية عن الكنيسة خدماتنا النشرة عظات اخبار واحداث مقالات روابط اتصل بنا English
 

دستور جديد لرابطة الكنائس المعمدانية
2010/04/20



يعقد في نهاية الاسبوع الحالي مؤتمراً لقادة وخدام الكنائس المعمدانية في اسرائيل في ستيلا مارس في حيفا.

سيكون الموضوع الرئيسي هو بحث الدستور المقترح الجديد لرابطة الكنائس المعمدانية التي يترأسها اليوم الاخ منذر نعوم من الكنيسة المعمدانية في شفاعمرو.
عملت رابطة الكنائس المعمدانية خلال السنين على اساس دستور وضع قبل 40 عاماً حين كانت هناك كنائس معمدانية لا يتعدى عددها اصابع اليد الواحدة.
اما اليوم فهناك 18 كنيسة معمدانية وامور الحياة والخدمة اختلفت وتعقدت واضحى الدستور لا يجيب على المواضيع والمشاكل المتداولة.
من هنا وبناء على طلب رابطة الكنائس المعمدانية قام القس فل هيل قبل عدة سنوات بكتابة دستور مقترح عصري وجديد. قامت رابطة الكنائس خلال ذلك الوقت بادخال تعديلات عليه وملاحظات عديدة . سيقدم الدستور الآن بحلة جديدة للبحث النهائي والاقرار.
الدستور الجديد يتطرق الى نظام القيادة في الكنيسة،العضوية في الرابطة والحقوق والواجبات المترتبة عليها، طريقة رسامة القسوس ، طريقة معالجة الانقسامات في الكنائس وغيرها.

الدستور الجديد سيدخل نظاماً كتابياً وواقعياً على كنائسنا وسيقدم رابطة الكنائس المعمدانية الى مستوى جديد.

تنشط كنيستنا في رابطة الكنائس فقد قاد الأخ فؤاد حداد الرابطة لمدة 6 سنوات قبل عدة سنوات وسبقه الأخ ايليا قبطي في بداية التسعينات . الأخ بدر منصور يخدم فيها منذ حوالي عشر اعوام وكان له مساهمة كبيرة في شراء البيت المعمداني وفي تأسيس كلة الناصرة للاهوت وايضاً في تطوير علاقات مع كنائس في الغرب لدعم الخدام. اليوم تتمثل كنيستنا في مجلس الرابطة بالاخوة بدر منصور سكرتير المجلس، القس عازر عجاج في المجلس المصغر والأخ راني سابا وهو منسق للشباب.

موقع رابطة الكنائس هو:

www.baptist.org.il

 




 
  © كل الحقوق محفوظة للكنيسة المعمدانية المحلية - الناصرة 2006 - 2015 , Powered by ITSOFTEX