الكنيسة المعمدانية المحلية - الناصرة
الرئيسية عن الكنيسة خدماتنا النشرة عظات اخبار واحداث مقالات روابط اتصل بنا English
 

قادة الرابطة يجتمعون
2010/04/24


عقدت رابطة الكنائس المعمدانية مؤتمراًً للقادة ورعاة الكنائس المعمدانية يومي الجمعة والسبت 23 و24 من نيسان في نزل ستيلا مارس في حيفا. وكان هدف المؤتمر التخطيط الاستراتيجي للمستقبل وبحث الدستور المقترح لرابطة الكنائس المعمدانية (انظر الخبر عنه في مكان آخر في الموقع).


اشترك في المؤتمر من كنيستنا :الأخ بدر منصور،الاخ فؤاد حداد ، القس فل هيل ،القس الدكتور برايسون آرثر،القس الدكتور حنا كتناشو،القس عازر عجاج ،الاخ بطرس منصور ،الاخ راني سابا والأخ رياض حداد .


كان حضور بعض اخوات في المؤتمر والمساهمات فيه ملفتة للنظر ومفيدة . قام الأخ نسيم حزان من كنيسة الجليل في ابو سنان بقراءة نص كل بند من الدستور المقترح بصوته الجهوري وقام اللاخوة ببحث كل بند وآخر بعد ذلك.

القس الدكتور حنا كتناشو طرح موضوع ضرورة اشراك النساء اكثر في التخطيط المستقبلي للخدمة موضحاً انه يرى بذلك ضرورة وامر كتابي. القس عازر الذي قام بدور منسق الجنة التحضيرية للدستور قام بتسجيل كل الملاحظات المطروحة في كل بند وآخر من الدستور المقترح بصبر وتأني واقترح الاقتراحات البناءة لحل اشكالات معينة.  القسان برايسون وفل جلسا في الخلف لغرض الترجمة وتبادلا التعليقات الفكاهية بين الحين ولآخر. القس فل دافع باستماتة عن البند المتعلق بتفهم الرابطة للنسيج الاجتماعي لبلادنا مقابل ادعاء الأخ بطرس انه بند ملائم لمؤسسة اجنبية . القس برايسون قال للأخ بطرس مازحاً انه يستغرب موافقته معه في ثلاث مرا ت وهو يعتبره امراً مشبوهاً. القس فل ابدى برأيه في المواضيع المتداوله لكونه واضع النسخة الاساسية للدستور. الأخ بطرس ابدى الكثير من الملاحظات حول الدستور ونصه من الناحية القانونية.  الأخ رياض عرض امام الحاضرين اقتراحاً جميلاً لاضافة بناء على البيت المعمداني في الناصرة.

ألأخ بدر المتمرس في عمل الرابطة ابدى برأيه الواضح المجرب في عدة مواضيع ومثله الأخ فؤاد حداد. سعد الأخ راني حين حضرت خطيبته الحيفاوية رشا غريب الى مكان المؤتمر وكانت ابتسامته عريضة للغاية.

نظراً لطول الاجتماعات التي امتدت لساعات عديدة، قضى بعض الاخوة قيلوليتهم في الاجتماعات بينما قضى بعض الاخوة الآخرين (الاسماء محفوظة في التحرير) اوقاتاً مستقطعة في قاعة الاجتماعات وهم يبحرون عباب الماء في الانترنت وخاصة لصفحات الفيسبوك. هرع المجتمعون لاحتساء القهوة في الفرص لمنع النعاس من التسلل للجفون .


اتسمت الاجتماعات بالحوار المفتوح والبناء بروح المحبة بقيادة حكيمة ورزينة من رئيس رابطة الكنائس المعمدانية الأخ منذر نعوم.


 




 

 

 

 

 

 

 

 

 

 
  © كل الحقوق محفوظة للكنيسة المعمدانية المحلية - الناصرة 2006 - 2015 , Powered by ITSOFTEX