الكنيسة المعمدانية المحلية - الناصرة
الرئيسية عن الكنيسة خدماتنا النشرة عظات اخبار واحداث مقالات روابط اتصل بنا English
 

محاضرات حول العلم والايمان
2010/05/14



العلم والإيمان

هل يرد ذكر العصر الجليدي في أسفار بالكتاب المقدس وهل يستطيع تفسيرها؟

هل يوجد انحباس حراري عالمي وهل تقع مسؤولية ذلك على عاتق الإنسان؟ وما علاقة ذلك بالكتاب المقدس ؟
الكتاب المقدس والأحوال الجويّة:
العصر الجليدي , الماموثات، والانحباس الحراري العالمي على ضوء الكتاب المقدس


مايكل اورد ( Michael Oard) هو عالِم مختص بالخليقة وحائز على اللقب الجامعي الثاني في علوم الغلاف الجوي (عام 1973) وقد اشتغل "مايك" منذ إنهاء دراسته وحتى سنة 2001 في خدمة الأرصاد الجوية الوطنية في الولايات المتحدة الأمريكية، واشغل منصب راصد جوي رئيسي في مونتانا مدة 20 سنة. ومع تقاعده، فهو يكرس جل وقته لبحث موضوع الخليقة والكتابة عن هذا الموضوع. ويعرف مايكل بلقب "السيد العصر الجليدي" (Mr. Ice Age) في أوساط المهتمين بعلم الخليقة وقد كون نموذجًا يفسر تشكيل العصر الجليدي على أساس نصوص الكتاب المقدس وعلى أساس الأدلة في هذا المجال. وقد ألـَّف مايكل عدة كتب وكتب مقالات كثيرة عن العصر الجليدي وعن انقراض الماموثات (ממוטות) وقدم الأدلة عن الطوفان الذي حصل في زمن نوح.
للاطلاع على دراسات مايكل اورد عن الخليقة وللحصول على لائحة منشوراته ومصادر لمقالاته في الانترنت يمكنكم البحث في الموقع التالي: http://creationwiki.org/Michael_Oard
هذا وسوف يلقي مايك عدة محاضرات في عدة أماكن في البلاد في أوائل حزيران القادم:
متى وأين؟؟
1) كرميئيل (כרמיאל): يوم السبت 2010/6/5 س 6:30 مساءً في قاعة اجتماع الطريق - "هديريخ" التي يرعاها الأخ يوسي عوباديا (קהילת הדרך - רחוב היוצרים 13 ,מול אלביט), ويشمل البرنامج محاضرتين: "العصر الجليدي - فقط كتاب المقدس وحده يمكنه تفسير ذلك" و"هل الإنسان هو المسبب الأساسي للاحتباس الحراري العالمي؟". كل محاضرة مدتها ساعة وربع وستترجم المحاضرتان إلى العبرية والعربية.
2) نتانيا (נתניה) - الأحد 6 حزيران الساعة 6:30 مساء في مركز "נתיבה" بجانب اجتماع "بيت أساف" الموجود في "פארק השיאים 2000."
3) القدس (ירושלים): في الجامعة العبرية - الحرم الجامعي - جبل المطّلع (הר הצופים)، غرفة رقم 2205. محاضرة واحدة تشمل الموضوعين (العصر الجليدي والاحتباس الحراري)، ويليها مجال للتباحث وتوجيه أسئلة - الترجمة للعبرية فقط.
تم تنظيم المحاضرات بالاشتراك رابطة الطلاب المسيحيين في إسرائيل
جميع المعنيين بالأمر يمكنهم الحضور بدون حاجة لمعرفة مسبقة حول الموضوع ولا إلى تسجيل
لمزيد من التفاصيل يمكن الاتصال ب ليئور (ליאור) 5386031-052 regev@ymail.com



  © كل الحقوق محفوظة للكنيسة المعمدانية المحلية - الناصرة 2006 - 2015 , Powered by ITSOFTEX