الكنيسة المعمدانية المحلية - الناصرة
الرئيسية عن الكنيسة خدماتنا النشرة عظات اخبار واحداث مقالات روابط اتصل بنا English
 

الاجتماع العام لمجمع الكنائس الانجيلية
2010/05/17


توافد المندوبون من شتى انحاء البلاد الى حيفا في صبيحة يوم السبت 15.5.2010 للاشتراك في الاجتماع السنوي العام لمجمع الكنائس الانجيلية في اسرائيل. عقد الاجتماع هذا العام في القاعة العصرية الجميلة لكنيسة العهد الجديد لجماعات الله في حيفا . حركة السير كانت خفيفة ومدينة حيفا مسترخية وشبه نائمة مما سهل الوصول وايجاد مكان لوقوف السيارات.
كان عدد مندوبي الكنائس والهيئات 43 مندوباً.
كان هذا الاجتماع العام الأول بقيادة المجلس الجديد ورئيسة الأخ عزيز دعيم من عبلين.
ظهر للعيان ان المجلس الجديد حضّر للاجتماع جيداً وتمحور اغلب الاجتماع بادخال التعديلات على الدستور. التعديلات نجمت عن الخبرة المكتسبة خلال الخمس سنين الاولى من عمل المجمع.
القرار الهام في هذه المؤتمر هو استحداث وظيفة جديدة وهي وظيفة سكرتير عام للمجمع وقد انتخب لها الأخ منذر نعوم (الرئيس الاول للمجمع ورئيس رابطة الكنائس المعمدانية الحالي) . الأخ منذر سيخدم في هذة الوظيفة لمدة سنة تطوعاً على ان يتم العمل على مواصفات الوظيفة خلال هذا العام.

اقترح الأخان بطرس منصور وحنا كتناشو تعيين "يوم المجمع" في احد ايام الأحد في السنة بحيث تخصص التقدمة في الكنائس لدعم المجمع وتكون العظات متمركزة حول موضوع الوحدة بين الانجيليين والعمل المشترك.
اوضح الأخ عزيز ان العمل سيكون في العام القادم على موضوع الاعتراف بالانجيليين في لبلاد ككما اعلن عن بيان خاص اصدره مجلس المجمع يتعلق بعمل الهيئات الانجيلية الجديدة وعلاقتها بالكنائس المحلية (انظر البيان في مكان آخر في الموقع).
تمت المصادقة على عدة كنائس جديدة للانضمام للمجمع نخص بالذكر الكنيسة الشقيقة الكنيسة المعمدانية -الناصرة العليا ايضاً على هيئة نشيطة وفعالة منذ سنين هي مصالحه بقيادة الدكتور سليم منيّر الذي تواجد في الاجتماع.
سادت اجواء جدية في الاجتماع تخللها دعابات ظريفة من القس المضيف يوسف دكور من جماعات الله والقس خالد دلة من المعمدانيين.

شارك عدد لا بأس به من كنيستنا في الاجتماع اذ مثل الأخ بشارة ديب،بدر منصور وفؤاد حداد الكنيسة،الأخ سيمون نويصري لحياة المحبة ،القس الدكتور حنا كتناشو لكلية الجليل للكتاب المقدس ،الأخ بطرس منصور للمدرسة المعمدانية والاخت دينا كتناشو لبيت الكتاب المقدس.

روح الوحدة والعمل الجدي لمجلس المجمع اعطيا شعوراً طيباً وتوقعاً لنهضة ونشاط في السنين القادمة.



 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 
  © كل الحقوق محفوظة للكنيسة المعمدانية المحلية - الناصرة 2006 - 2015 , Powered by ITSOFTEX