الكنيسة المعمدانية المحلية - الناصرة
الرئيسية عن الكنيسة خدماتنا النشرة عظات اخبار واحداث مقالات روابط اتصل بنا English
 

بيان مجمع الكنائس الانجيلية حول الهيئات
2010/05/17


مجمع الكنائس الإنجيلية في إسرائيل

بيان

توّجه المجمع لنوعية وماهية التنسيق بين الخدمات الإنجيلية


الحصاد كثير والفعلة قليلون
لذلك يهمنا بل يُفرّح قلوبنا أن تقوم كنائس وهيئات بخدمة الكرازة والتبشير بين غير المؤمنين، ليعرفوا طريق الحياة الأبدية.

• كما ونشكر الرب على خدمات الهيئات الأعضاء في المجمع، ونؤكد دورنا جميعًا، كنائس محلية وهيئات، في خدمة الرب من اجل الهدف الأساسي ألا وهو تمجيد اسمه. ونؤكد أن كل توّجه لطلب المشاركة، المساهمة، المساندة والإعلان عن أية خدمة لهيئة يجب أن يصل عن طريق رعاة وخدام الكنائس وبالتنسيق الكامل معهم، الأمر الذي يساهم في توثيق أواصر المحبة والشركة، وبناء جسور من الثقة والاحترام المتبادل.

ونؤكد أن لكل كنيسة محلية (رعاة وشيوخ) وحدَها الحق الكامل في اتّخاذ القرارات المناسبة بكل إعلان ودعوة (من هيئة أو كنيسة محلية) بما يتناسب مع خدماتها، توجهها، أولوياتها وبرامجها. فهي تقرر بما يتعلق بالإعلان عن البرنامج/الدعوة، وكيفية المشاركة (أو عدم المشاركة) في الخدمة/البرنامج المُقترح بما يلائمها، حتى ولو وافق المجمع وشجّع على المشاركة.
وهنا، نُفضّل أن تصل كل الإعلانات والدعوات إلى خدام الرب الأفاضل عن طريق مجلس المجمع وذلك لضمان التنسيق والترتيب الأفضل.

• أما بالنسبة لخدمات وبرامج أفراد أو هيئات ليست أعضاء في المجمع، فنوصي من اجل الترتيب السليم، أن تؤخذ هذه الدعوات بعين الاعتبار فقط عند إرسالها من قبل مجلس المجمع.

• في حالة وجود أي استفسار، تساؤلات بخصوص كنائس، هيئات، مؤسسات، خدمات وأشخاص غير واضحة الهوية وليست عضوة في المجمع، حتى ولو كانت ذات طابع إنجيلي، ولها علاقات شخصية مع أفراد من داخل كنائسنا، رجاءً التوجه إلى مجلس المجمع.

” وليكن كلُّ شيء بلياقة وبحسب ترتيب “ (كورنثوس الأولى 14: 40)


برعاية رئيس الرعاة وراعي الخراف العظيم
مجلس مجمع الكنائس الإنجيلية في إسرائيل


تسالونيكي الأولى5: 12 - 25
"ثم نسألكم أيها الإخوة أن تعرفوا الذينَ يتعبون بينكم ويدبّرونكم في الرب ويُنذرونكم، وأن تعتبروهم كثيرًا جدًا في المحبة من اجل عملهم. سالموا بعضكُم بعضًا. ونطلب إليكم أيها الإخوة، أنذروا الذين بلا ترتيب. شجّعوا صغار النفوس. أسندوا الضُعفاء. تأنّوا على الجميع. أنظروا أن لا يُجازي احد أحدًا عن شرّ بشرّ بل كلّ حين اتبعوا الخير بعضكم لبعض وللجميع. افرحوا كلّ حين. صلّوا بلا انقطاع. أشكروا في كل شيء. لأن هذه هي مشيئة الله في المسيح يسوع من جهتكم. لا تُطفئوا الروح. لا تحتقروا النبوّات. امتحنوا كلّ شيء. تمسّكوا بالحَسَن. امتنعوا عن كل شبه شرّ . وإلَه السلام نفسه يُقدّسكم بالتمام ولتُحفَظ روحكم ونفسكم وجسدكم كاملة بلا لوم عند مجيء ربنا يسوع المسيح. أمينٌ هو الذي يدعوكم الذي سيفعل أيضا.
أيّها الإخوة صلّوا لأجلنا.”




  © كل الحقوق محفوظة للكنيسة المعمدانية المحلية - الناصرة 2006 - 2015 , Powered by ITSOFTEX