الكنيسة المعمدانية المحلية - الناصرة
الرئيسية عن الكنيسة خدماتنا النشرة عظات اخبار واحداث مقالات روابط اتصل بنا English
 

دستور جديد وعصر جديد في رابطة الكنائس المعمدانية
2010/06/26



استضافت الكنيسة الانجيلية المعمدانية في عيلبون يوم السبت 26.6.2010 الاجتماع العام لرابطة الكنائس المعمدانية. الكنيسة في عيلبون تجتمع في قاعة جميلة وعملية متوسطة المساحة في منطقة ميسورة الحال في البلدة .احتاج العديد من المندوبين الوافدين الى عيلبون الى لتعليمات واضطروا الاتصال مع الاخوة المحليين ليرشدوهم الى الكنيسة في البلد كثيرة الازقة .
افتتح الاجتماع بفترة مباركة من التسبيح بقيادة صاحبة الصوت الرخيم الاخت زينا نعوم ، زوجة رئيس الرابطة وعدد من العازفين . ثم شارك المرشح لوظيفة نائب الرئيس القس خالد دلّة وهو ايضاً راعي الكنيسة المضيفة بكلمة الرب من سفر اعمال الرسل 9: 32 عن سير كنائس اليهودية ،الجليل والسامرة بخوف الرب وشدد على ضرورة العمل المشترك لنا ككنائس.
ثم شارك القس تشارلز جونز مدير ارساليات الكنيسة المعمدانية الامريكية بتحيات وتعبير عن الرغبة في المشاركة مع كنائس رابطة الكنائس المعمدانية. ترجم له للغة الضاد ببراعة وتأني القس ابراهيم سمعان.
قدم الأخ منذر نعوم تقرير الرئيس عن العمل الجبار الذي قام به المجلس المصغر خلال السنة واهمه التحضير للدستور الجديد، التحضير للاحتفالات المئوية للعمل المعمداني في السنة القادمة . ثم قدمت تقارير المنسقين فقدمت الاخت روز عبيد تقريرها ثم تم شكرها وتكريمها على خدمتها الأمينة لستة سنين سابقة كمنسقة عمل النساء وقدمت لها المرشحة الجديدة لهذه الخدمة الاخت دعد عودة هدية وباقة من الورد. تلاها الأخ راني سابا بتقرير عن عمل الشباب وتقرير من منسقة مدارس الأحد الاخت ايمان حنا.
بعد تقارير المنسقين تم عرض المواضيع الأكثر حساسية وهي التقارير المالية والميزانية المقترحة وتطور نقاش بنّاء كانت نتيجته عدة قرارات هامة في سبيل تقدم العمل.
اما الفقرة الرئيسية في الاجتماع ورغم قصر مدتها هو التصويت على الغاء الدستور القديم الذي عملت به رابطة الكنائس المعمدانية منذ تاسيسها عام 1965 والتصويت على الدستور الجديد المفصل ،المنهجي والواضح.
تم التصويت على القس خالد دلة كنائب رئيس بدلاً من القس منير قاقيش،الاخت دعد عودة كمنسقة النساء والاخت ايمان حنا لفترة اضافية كمنسقة مدرسة الاحد والأخ بدر منصور في وظيفة جديدة هي العلاقات الخارجية وهو عمل يقوم فيه الاخ بدر لمنفعة الكنائس منذ سنوات.
بعد اللتصويت اشترك الجميع في تناول الطعام الشهي (وبرز طبق الفريكي بينها) وشركة حبيّة.

صور الاجتماع العام:

    http://picasaweb.google.com/eliaqubti/ABCAnnual2010?feat=#


 



1.وعجبا على هذا التقرير
 يوسف , الناصرة   2010-06-28 06:55:24
2.للأخ يوسف
 الموقع ,   2010-06-28 11:01:53
  © كل الحقوق محفوظة للكنيسة المعمدانية المحلية - الناصرة 2006 - 2015 , Powered by ITSOFTEX