الكنيسة المعمدانية المحلية - الناصرة
الرئيسية عن الكنيسة خدماتنا النشرة عظات اخبار واحداث مقالات روابط اتصل بنا English
 

مشاركة من الكنيسة في مؤتمر في كرواتيا - بقلم : بطرس منصور
2010/07/26




اكتب اليكم من كرواتيا من قرية صغيرة اسمها فيوجينا تبعد 10 كيلومترات الى الشرق من مدينة ريجا الثانية في عدد سكانها في كرواتيا. المنطقة خلّابة للغاية باشجارها وجبالها ونضارتهاحتى في منتصف الصيف.
اشترك في مؤتمر لجمعية "تجديد الذهن" لتدريب القادة الشباب يقوده صديق كرواتي قديم لي هو تهيمور كوكولجا منذ 9 سنوات.
يعقد المؤتمر في نزل متواضع تابع للكنيسة المعمدانية اسمه "بيت الأمل" ولكن البرنامج غني للغاية.
وكانت شادية قبطي وبراءة دب من كنيستنا وسناء رزق من المدرسة المعمدانية قد اشتركوا في سنين سابقة في هذا المؤتمر.

القيت محاضرتين يومي الجمعة والسبت الفائتين :الأولى بعنوان "نظرة شرق أوسطية" وركزت فيها على تاريخ الشرق الأوسط والتحديات الموجودة فيه بالإضافة لمبادئ الإنجيل القادرة على فك الدائرة المفرغة لمشاكله . أما المحاضرة الثانية فكانت بعنوان "لاهوت آخر الأيام وتأثيره السياسي" وتم فيها توضيح حقيقة تأثير هذا الفرع اللاهوتي على السياسات المتعلقة بالصراع في بلادنا. كما تم طرح اجتهادات لإمكانية جسر الهوة بين التيارات المتنافرة في موضوع لاهوت آخر الأيام.


جمعية "تجديد الذهن" هي جمعية تهدف الى زرع بذور التعايش بين شعوب البلقان المتلاحمة استناداً لتعاليم الرب يسوع وفي مجمل عملهم هذا يسعون لسماع وجهات نظر عمّا يحدث في مناطق تشهد صراعات هي الاخرى- كمنطقتنا.

لفت نظري مستوى المتكلمين والاستثمار الكبير الذي يضعونه على تدريب قادة المستقبل بما يخص مشاكل بلادهم اذ مرت بلاد البلقان حروبات صعبة بعد انهيار الاتحاد السوفييتي وانحلال يوغوسلافيا لدول عديدة.
فرغم قلة عدد المشتركين في المؤتمر لكن حضر متكلمون قديرون ومختصون من انحاء مختلفة حول العالم لتقديم عدة محاضرات كل واحد فقط.
كما لفت نظري التشديد القائم على بناء علاقات شخصية بين المشتركين في المؤتمر وبينهم وبين المتكلمين والاستثمار الكبير في فعاليات منوعة وشيّقة (اضافة للمحاضرات) لجذب الشباب. يستمر المؤتمر لمدة ثلاثة اسابيع ولكن طلب مني التواجد لمدة اسبوع على الأقل هنا لغرض بناء علاقات مع المشتركين للتأثير الايجابي عليهم وليس القاء محاضرات ومغادرة المؤتمر بعدها بقليل.

يشترك في المؤتمر التدريبي مجموعة من 30 شاباً من كافة دول البلقان بالإضافة لمتكلمين من الولايات المتحدة، بريطانيا ،اسرائيل، رومانيا ، ايرلندا الشمالية،البرازيل وغيرها.




 

 

 

 

 
  © كل الحقوق محفوظة للكنيسة المعمدانية المحلية - الناصرة 2006 - 2015 , Powered by ITSOFTEX